Content-Ready Business Decks

Researched by Consultants from Top-Tier Management Companies

The SlideTeam Blog All About PowerPoint, Presentations & Life
Management
دليل شامل لإدارة الأعمال (تم تضمين أفضل القوالب)
Prabudh Mishra

Prabudh Mishra

author-user
March 26 2023
leave your comment heart

يوجد رائد أعمال فينا جميعًا ، يستمع باهتمام ، وينتظر فقط تعلم شيئًا أو اثنين عن إدارة الأعمال. ولكن قبل أن تحدث تلك اللحظة من الحساب ، يتعين على المرء أن يتعرج عبر سلسلة من الأفكار الفاشلة ، والفرص الضائعة ، والاستراتيجيات غير الصحيحة.

 

إذن ، كيف يمكن للمرء أن ينطلق حقًا في رحلة ليتم منحه لقب "رجل أعمال ناجح"؟ بالمعرفة بالطبع! بصفتك رائد أعمال ، يجب أن يكون لديك أساسيات إدارة الأعمال التي تم التوصل إليها للوصول إلى المسار الصحيح وتحويل فكرتك الجديدة إلى شيء مربح حقًا.

 

ومع ذلك ، فإن مصطلح "إدارة الأعمال" يشمل الكثير لدرجة أنه يتميز بأنه مقرر دراسي كامل في أفضل الجامعات. لذلك لتوفير الكثير من وقت "الكتاب" ، نقدم لك هذا الدليل النهائي الذي سيأخذك عبر تفاصيل إدارة الأعمال الكثيفة والرائعة وما يتلخص في ذلك. يمكنك استكشاف الأقسام المختلفة لهذا الدليل من خلال النقر على الروابط الواردة أدناه. ها نحن!

 

 

 

 

بعبارات أساسية للغاية ، إدارة الأعمال هي ممارسة إنشاء وإدارة ومراقبة وتشغيل وتحسين مختلف مكونات الأعمال لتحقيق الهدف المنشود. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل إدارة الأعمال المهارات والممارسات التي تساعد الشركة في الوصول إلى وضع أفضل من حيث الإيرادات والنمو والقيمة السوقية.

↓ قدم أفضل ما لديك مع هذا القالب الكامل لإدارة الأعمال

ادارة اعمال

 

 

يتأكد مديرو الأعمال من أن كل مهمة في الشركة تتم في الوقت المحدد وبطريقة اقتصادية. كما أنها تضمن أن كل موظف يلتزم بسياسات الشركة ومعايير الجودة أثناء تقديم أداء الذروة. تندرج الكثير من هذه المهام ضمن مجموعة محددة من مجالات الإدارة التي يمكن لكل مدير أعمال تحمل المسؤولية أو تفويض المهام حسب الاقتضاء للارتقاء بالشركة.

 

تاريخ موجز لإدارة الأعمال

لقد قطعت إدارة الأعمال الحديثة شوطًا طويلاً منذ أن تطورت من قوائم المهام البسيطة إلى ممارسات ملموسة فعلية تستحق التعلم والتعلم. في الواقع ، ظهرت مفاهيم الإدارة البدائية في أعتاب القرن الثامن عشر في العالم معتادًا على الثورة الصناعية. كان هذا هو الوقت الذي كانت فيه المغازل الميكانيكية تقوم بنحت السلع الاستهلاكية المعمرة بينما تقوم مجموعة من العمال بتشغيل الرافعات. كانت الفكرة المتأصلة في ذلك الوقت هي أن الناس لا يحبون العمل ويحتاجون إلى التحكم أو حتى إجبارهم على القيام بعمل من قبل شخص أعلى في المكانة أو المهارة أو رأس المال.

 

ومع ذلك ، فإن ممارسة السلطة على العمال تجلت على أنها شيء لم يلتزم به الأخيرون لفترة طويلة. بعد ذلك ، ظهرت مدارس فكرية أفضل عبر المجالات الصناعية التي غيرت طريقة ممارسة الإدارة من قبل أولئك الذين لديهم القدرات والدافع للقيام بذلك.

 

جاءت واحدة من أبرز المدارس الفكرية من المهندس الميكانيكي الشهير فريدريك دبليو تايلور ، الذي أعطى مبادئه للإدارة العلمية في أواخر القرن التاسع عشر. حددت هذه الممارسة نظامًا للمهام للأعمال التجارية ووضعت مخططين ومديرين ذوي مهارات عالية لتحقيق أفضل النتائج. في المستوى الأدنى من هذا الترتيب كان هناك عمال مهرة لديهم معرفة وافية لتوجيه وتدريب العمال تحتهم. وقد لخص هذا دورهم كرؤساء عمال أو مدراء.

 

عبر GIPHY

 

ومع ذلك ، مع ظهور المزيد من النظريات ، تحول نطاق إدارة الأعمال من المهام إلى الأفراد والنفسية وديناميكيات الفريق والتحفيز والتعلم. على نطاق واسع ، تتالي هذه النظريات جنبًا إلى جنب مع الجدول الزمني التالي:

 

  • ثلاثينيات القرن العشرين: طرح الباحث الصناعي إلتون مايو نظريته في الإدارة التي أعطت وزنًا لعوامل الناس مثل العلاقات والعافية بدلاً من السمات النقدية والمادية في مكان العمل. بمعنى آخر ، عارض هذا المفهوم إدارة المهام ووضع الأساس لمكان العمل الحديث كما نعرفه. بعد ذلك ، نشر عالم النفس الاجتماعي كورت لوين بحثه حول كيفية تأثير العلوم السلوكية على كل مكون من مكونات المنظمة. كانت نظرية لوين حول إدارة التغيير والتعلم الإجرائي محورية لابتكار بيئة عمل وظيفية وتعاونية أكثر مما اقترحته النظريات السابقة.
  • الخمسينيات: كان الهدف الأساسي من إدارة المهام ونظريات الإدارة التنظيمية هو نقل الهيكل العظمي لعملية التفكير وراء الشركة. ومع ذلك ، مع ظهور المزيد من الأبحاث ، استحوذ مفهوم التحفيز البشري أيضًا على نصيبه في مجموعة المهارات الإدارية. وشمل ذلك تسلسلاً هرميًا للعديد من الاحتياجات ذات المهارات المنخفضة التي يتعين على الموظف الوفاء بها قبل ترقيته إلى المهام ذات المهارات العالية. انضمت النظافة اللاحقة أيضًا إلى سلسلة العوامل التي تؤدي إلى تحفيز العمال.
  • الستينيات: بحلول الوقت الذي دخلت فيه الشركات وظهرت في الستينيات ، توصل الباحثون وخبراء الصناعة إلى النظرية X والنظرية Y لإدارة الأفراد. وشمل ذلك رسمًا بيانيًا لاحتياجات الشركة مقابل احتياجات الأشخاص ووضع الإستراتيجيات وفقًا للمكان الذي حدده الموظف في هذا الرسم البياني. مع التعلم العملي ، كان حجر الزاوية هو التشكيك في أنماط المعرفة الحالية باستخدام استفسارات ثاقبة. بهذه الطريقة ، أصبحت الشركة أفضل لأنها صعدت في تسلسل التعلم.
  • 1990: بيتر مايكل سينج ، عالم أنظمة أمريكي ، ابتكر مفهومًا رائعًا لإدارة الأعمال يسمى منظمة التعلم. هنا ، حدد محاضر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خمسة تخصصات لمنظمة ما لتحقيق التعلم - الرؤية المشتركة ، والنماذج العقلية ، والتعلم الجماعي ، والإتقان الشخصي ، والتفكير النظامي. المفهوم المحوري يساوي الشركة بكائن يمكن أن يتعلم بينما ينمو ويتفاعل مع محيطه. وبالتالي ، فإن منظمة التعلم هي ما تراه الشركات الرائدة تحاكي لتحقيق أهدافها بشكل منتج.

 

لكن لماذا إدارة الأعمال؟

هناك الكثير مما يحدث في الشركة. حتى لو أخذت مثال إدارة مصنع ، يجب أن يكون هناك نوع من الهيكل والسلطة التي توجه أفعالك. لا يمكنك الاعتماد فقط على شغفك والقيادة بمفردك. يجب أن يكون لديك بعض الإستراتيجيات وقاعدة المعرفة لإنجاز الأمور.

 

هذا هو السبب في أن إدارة الأعمال أمر بالغ الأهمية لإدارة الشركات التي تغير العالم ، أو ببساطة تساعد في إدارته بالطريقة التي نراها من حولنا. إنها ليست مجرد عبء تلك الشركة الغذائية الصغيرة الناشئة في وادي السيليكون وحده. تعد إدارة الأعمال جزءًا لا يتجزأ من جميع متاجر سلع الخبز الصغيرة التي تخدم المقاطعة أيضًا.

 

لتوضيح الغرض من هذا الدليل ، إليك بعض الأسباب التي تجعل رواد الأعمال والمحتالين بحاجة إلى تفكير أو اثنين حول إدارة الأعمال.

 

  • تحديد أهداف واضحة: الغرض الأساسي من إدارة الأعمال هو تحقيق هدف محدد مسبقًا. في حين أن هذا الهدف في معظم الأحيان هو كسب الدخل بشكل مباشر ، إلا أنه في بعض الأحيان يتعلق أيضًا بإنجاز وظيفة من أجل الحصول على أجر مقابل ذلك. بناءً على نوع الشركة التي تديرها ، يمكن أن يختلف هذا الهدف. هذا هو المكان الذي يكون فيه دور مدير الأعمال أمرًا بالغ الأهمية. تساعد إدارة الأعمال في تحديد أهداف واضحة للشركة لتحقيقها.
  • تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات: بمجرد معرفة "ماذا" ، فإن المهمة التالية هي تحديد "كيف". تتضمن إدارة الأعمال تخطيط الاستراتيجيات في مواجهة المنافسة وإعادة اختراع الشركة إذا لزم الأمر. تحدد ممارسة الإدارة أيضًا خارطة الطريق لهذه الاستراتيجيات وإيجاد الحل الأكثر قابلية للتطبيق لأي مشكلة تنشأ على طول الطريق.
  • تطوير رأس المال البشري: أي استراتيجية تحتاج إلى أشخاص لتنفيذها. شركة صغيرة مع فريق من 10 أو شركة كبيرة مع بضعة آلاف من الموظفين سوف تتفوق في نهاية المطاف على أساس نوع العمال المهرة في عجلة القيادة. تعد إدارة الأعمال أمرًا بالغ الأهمية لصقل الأفراد الموهوبين الذين يجعلون أي شركة تنمو وتثابر. وقررت أيضًا من يجب عليه القيام بما يضمن حسن سير عمل المنظمة.
  • التحسين: الكفاءة والدقة هما حجر الزاوية في إدارة الأعمال. لكن تحقيق هذه الصفات لا يمكن تركه للصدفة والتقدير الفردي. لذلك ، يحتاج المبتكرون ورؤساء الشركات إلى ممارسات إدارة الأعمال لتحقيق أقصى استفادة من مهارات العمال لضمان الاستخدام الأمثل للموارد.

 

 

بناءً على كل نقطة مهمة موصوفة في القسم السابق ، هناك 7 مكونات عامة لإدارة الأعمال. الآن ، يمكن توسيع هذه المكونات أو دمجها حسب دورها داخل المنظمة. خلاصة القول هي أن هذه تعمل بالتنسيق مع بعضها البعض لتكون بمثابة وحدة. لذلك ، من المهم فهم الدور المحدد الذي يلعبه كل مكون لترسيخ فكرة الفرد عن كيفية عمل الشركة. فيما يلي المكونات السبعة:

 

# 1 الموارد البشرية

يدير هذا المكون رأس المال البشري في الشركة. يُختصر بالمصطلح المعروف "الموارد البشرية" ، كما أنه يهتم بتحفيز الموظفين ويضع سياسات لدعمهم وتوجيههم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا المكون مسؤول عن تنمية قاعدة المواهب في أي منظمة وصقلها وتعديلها. بطبيعته ، يعالج قسم الموارد البشرية ويحافظ على كيفية توسع حاصل قيادة الشركة وفقًا للاستراتيجية والاحتياجات. إلى جانب ذلك ، يعالج هذا المكون أيضًا التعويضات ومكافآت الأداء.

↓ جرب نموذج SlideTeam الواسع الحيلة أدناه لرعاية القادة المفكرين

برنامج تطوير القيادة

 

 

قراءة ذات صلة: دليل الإنتاجية لعام 2021 الذي يجب على كل مدير موارد بشرية اتباعه (وأفضل النماذج لتحقيق أقصى استفادة منه)

# 2 التسويق

إذا افترضنا أن مؤسسة ما هي مثل الشخص ، فإن التسويق هو ما سيكون عليه صوتهم. يتضمن التسويق نشر الكلمة عن الشركة وعروضها للعملاء المحتملين والحاليين. يستخدم استراتيجيات الاتصال لإشراك وتحويل كتالوجات تصفح العملاء بشكل عرضي إلى أولئك الذين يشترون المنتجات من الشركة أو يستفيدون من خدماتها ، عبر الإنترنت وخارجها. بمرور الوقت ، أصبح التسويق يمثل العلامات التجارية من خلال الإعلانات عبر الإنترنت وغير المتصلة ، وحملات الوسائط الاجتماعية ، وتتبع التقدم على طول الطريق.

↓ استخدم النموذج الإبداعي أدناه لاستراتيجيتك التسويقية التالية

إدارة التسويق

 

قراءة ذات صلة: 10 أخطاء تكلف مديري التسويق قاعدة عملائهم (وأهم قوالب PowerPoint التي يمكن أن تساعد في إصلاحها)

# 3 التمويل

المال يجعل العالم يدور. شريان الحياة لإدارة الأعمال والتمويل يتعامل مع تخطيط وتوزيع رأس المال المرتبط بالمنظمة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يلبي الاستثمارات والعائدات التي تولدها الشركة وكيف يتم تخصيص رأس المال للحفاظ على العمل وتشغيله. التقييم المستمر والميزنة وإعداد التقارير هي السمات المميزة للإدارة المالية في أي شركة. الشركات ذات المحفظة المالية القوية والمدارة بشكل جيد قادرة على تحقيق أداء أفضل في السوق مقارنة بنظيراتها. لذلك ، فإن مديري الأموال لديهم أهمية كبيرة لائتمان وسمعة كل شركة.

↓ ابدأ مشروع تمويل شركتك التالي باستخدام هذا النموذج

تمويل الشركات

 

قراءة ذات صلة: كيف يمكن لقوالب الإدارة المالية أن تكسب المال منك

# 4 الإستراتيجية

مع الإستراتيجية ، تضع الشركة نفسها وتجهز نفسها بشكل مناسب في مواجهة منافستها في السوق. تعطي الإدارة الإستراتيجية المنظمة اتجاهًا لتحقيق أهدافها. بناءً على المتطلبات ، يمكن أن تشكل الإستراتيجية خططًا للمبيعات والأنشطة الأخرى في الشركة. تتضمن المكونات الإستراتيجية المستويات المتوسطة إلى العليا لتوجيه كل عمل للشركة وموظفيها نحو التحسين. وفقًا لذلك ، يمكن للاستراتيجية التعامل مع إدارة الموارد وتحديد موقع العلامة التجارية للتفوق على منافسيها. يضمن تلبية جميع الأهداف بأذكى تقنية ممكنة.

انشر النموذج الشامل أدناه لوضع إستراتيجية حادة للغاية

خطة تعاونية

 

قراءة ذات صلة: مجموعة أدوات قالب PowerPoint النهائية للإدارة الإستراتيجية الفعالة في عام 2021

# 5 العمليات

في مجموعة مع الإستراتيجية ، تشكل العمليات ما يجري خلف الكواليس داخل المنظمة. سواء كان ذلك مخططًا محددًا لإطلاق منتج أو تصميم اقتراح خدمة ، فإن هذا المكون يشرف على البرنامج ويضع جدولًا له ويهيكله ويديره. على الرغم من أنها تهتم بالوظائف الداخلية للشركة ، إلا أنها تضع الأساس لكيفية تفاعل الأعمال مع العناصر الخارجية. بالإضافة إلى ذلك ، تستلزم إدارة العمليات سلسلة كاملة من الأنشطة التي تستهدف أهدافًا محددة للعمل. بناءً على حجم العمل ، يمكن تخصيص العمليات لشخص واحد أو فريق.

 

↓ اجعل فريق العمليات لديك يعمل على تسريع هذا النموذج المنظم

إدارة العمليات

 

 

قراءة ذات صلة: الدليل السريع لإدارة العمليات الخالية من العيوب في عام 2021 (مع قوالب PowerPoint لمساعدتك على البدء)

# 6 المنتج

تتعامل إدارة المنتج مع تطوير وإطلاق وتسويق ومراجعة المنتجات الجديدة التي تصنعها الشركة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يتعامل مع تحليل المنتجات الجديدة وتسعيرها وإسقاطها بما يتماشى مع أهداف العمل المتمثلة في كسب حصة وإيرادات أفضل في السوق. يضمن مدير المنتج أن المنتج يكمل دورة حياته من الحزام الناقل إلى عربة التسوق الخاصة بالمستهلك بأكثر الطرق المربحة الممكنة. يشرفون أيضًا على أن تطوير المنتج يتم في إطار زمني محدد ومثالي ، إلى جانب تتبع استجابة المبيعات وتأثيرها.

 

↓ جرب هذا المورد النموذجي المفيد لإطلاق منتجك التالي

ادارة المنتج

 

قراءة ذات صلة: لماذا تعتبر قوالب إدارة المنتج ضرورية لكل عمل تجاري في عام 2021

# 7 المشروع

تستلزم إدارة المشروع التعامل مع مهمة مؤقتة لتطوير منتج أو تقديم خدمة ضمن نطاق ووقت وميزانية محددين لتحقيق هدف العمل. بناءً على نوع الشركة ، يمكن أن تكون هناك مشاريع داخلية وخارجية من أجل سير عمل المنظمة بشكل سلس ومربح. داخل المنظمة ، يتعامل مديرو المشاريع مع فرق مختلفة ويقومون بتنفيذ المهام كما هو مطلوب من قبل كبار المسؤولين. كما تم تكليفهم بمراقبة الأداء والتغذية المرتدة لتحسين آلية تسليم المشروع. وبالتالي ، فإن إدارة المشروع تعتمد على المعرفة الواسعة والمهارات واستخدام الأدوات ، إلى جانب التعويض الفوري للمخاطر.

↓ نشر هذا النموذج الشامل لتسليم المشروع بكفاءة

مدير المشروع

 

قراءة ذات صلة: أكثر من 50 نموذجًا لإدارة المشروع من شأنها أن تجعل مشروعك التالي نزهة

 

عندما ننظر إلى التقدم المذهل الذي حققته الشركات الثورية مثل Apple و Tesla ، فإنه يطرح السؤال ، "هل طريقهم إلى النجاح لا يعج بالحفر؟" حقيقة الأمر هي أن أي شخص يبدأ رحلته الريادية لا يمكنه أن يتوقع أن تسقط الأشياء في أماكن مباشرة. التاريخ ، حتى بالنسبة لشركة Apple و Tesla ، يحمل صفحات من التجارب والمحن. لذلك ، فإن فن إدارة الأعمال التجارية سيتأرجح دائمًا بين التحديات و (المزيد) من التحديات. لفهم ما نعنيه بهذا المبالغة ، إليك التقلبات والعقدة التي يجب على أي شركة كبيرة أو صغيرة تحملها حتى تتمكن من الازدهار حقًا.

 

ارتفاع المنافسة

بفضل الاتصال العالمي بالإنترنت ، لا تستغرق الأفكار والمعلومات سوى ثوانٍ لنشرها بين الجماهير عبر القارات. لذلك عندما يتمكن كل إنسان لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت وشاشة زجاجية مقاومة للكسر من رؤية ما تنوي القيام به ، فليس من الصعب عليهم أن يأخذوا فكرتك ويبنوا شيئًا مشابهًا (أو أفضل) عليها. وبالتالي ، هناك عدد كبير من المنتجات في السوق لها نفس الميزات تقريبًا ، ولكن أحدها يبيع أكثر من الآخر.

 

السيناريو (أو المشكلة) هو أن هناك رغبة لا تنتهي للاستيلاء على مقل العيون وبيع منتج. كل تكتيك وإستراتيجية تصبح رقم واحد يمكن أن تكون ضارة في الدقيقة التالية إذا قام منافسك بقلب تصميمه. بعد كل شيء ، عندما يمكن للعميل الاختيار بنقرة زر ، يتعين على مديري الأعمال التأكد من أنهم هم من يحصلون على هذه النقرة.

 

توظيف وتدريب المواهب المناسبة

ليس كل موظف تستأجره يتناسب مع القالب الخاص بك. إلى جانب ضغوط نقص الموظفين ، يتعين على مديري الأعمال أيضًا التفكير كثيرًا في اختيار المرشح المناسب للشركة. يجب أن يكون رأس المال البشري استثمارًا مدروسًا جيدًا لأي عمل تجاري. إذا تعثرت الإدارة هناك ، فهذا طريق صعب أمام كل شخص في الشركة.

 

جزء آخر من هذا التحدي قبل المديرين هو تدريب الموظفين على تطوير مجموعة مهاراتهم وفقًا لمعايير الصناعة. إن العثور على المزيج الصحيح من التحفيز والإقناع أمر صعب حتى بالنسبة للمخرجين الأكثر خبرة. يمكن أن تنبع معدلات الاستبقاء السيئة من ثقافات العمل سيئة الإدارة. لذلك بالنسبة لمديري الموارد البشرية ، يعد هذا بمثابة دوامة لعمليات البحث والاستشارات على LinkedIn.

 

التمويل وإدارة الموارد

بناءً على وظيفتهم الرئيسية في التحسين ، يتعين على مديري الأعمال التعامل مع رياضيات التدفق النقدي واستراتيجيات الاستثمار لإبقاء الشركة على المسار الصحيح. تتطلب مراقبة الموارد واستخدامها بأكثر الطرق كفاءة تخطيطًا ومصادرًا كثيرة. عامل في الحاجة إلى معالجة مخاوف المستثمرين وستحصل على نفسك بطاطا ساخنة للشركات.

 

بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو بفكرة وليس لديهم أموال ، فإن البحث عن أموال من المستثمرين أو سداد القروض يمكن أن يكون نقطة ضغط كبيرة. يجب على أولئك الذين يديرون الأعمال وضع الشركة على نقطة الاستعداد للمخاطر. يتعين عليهم أيضًا معالجة الالتزامات المالية والمسائل المحاسبية على الفور إلى جانب التأكد من أن الدفاتر في حالة جيدة.

 

قضايا الاتصال

يمكن أن يكون كل ملف في غير مكانه أو تذكرة لم يتم حلها أو بريد غير مُرسَل نتيجة فجوة اتصال داخل الشركة. يعد تزويد الموظفين بمهارات الاتصال الفعال التحدي الأكبر أمام مديري الأعمال. يؤدي الافتقار إلى التواصل إلى عواقب خفية (وأحيانًا بعيدة المدى). تتطلب إدارة القوى العاملة المتنوعة استخدام أدوات المحادثة وخطة اتصال منظمة بعناية لتقليل الأخطاء.

→ تحقق من القوالب الخاصة بنا لاستراتيجية اتصال معصومة

عندما لا يشعر الناس بأنهم سمعوا أو يتجاهلوا الرسائل الحرجة ، يمكن أن يتضرر نقل المعلومات ويفشل في تحقيق الغرض المقصود منه. لذلك ، سيضطر مديرو الأعمال دائمًا إلى التدافع لسد فجوات الاتصال لمنع الأخطاء. إن تنمية مهارة معالجة هذه الأخطاء تظهر أيضًا على صحنها.

 

ريبة

يتعين على الشركات في جميع أنحاء العالم الالتزام بسياسات ومعايير معينة وفقًا لموقعها الجغرافي. لكن هذه السياسات والمعايير تعتمد على الهيئة التي تنظمها. لذلك ، فإن التغييرات المستمرة في هذه الإرشادات والمقاييس تجعل الشركات في حالة تأهب. يمكن أن يؤدي الاستهزاء بهم إلى اتخاذ إجراءات جزائية وعواقب قانونية. وغني عن القول أن هذا يبقي مديري الأعمال مستيقظين طوال الليل.

 

عامل في الكارثة التي تحولت إلى COVID-19 ، لدى الشركات الآن حاجة مستمرة لإعادة اختراع نفسها. ولكن في الوقت نفسه ، يتعين عليهم الاستبطان بشكل متكرر ليصبحوا العملاء المفضلين أيضًا. وبالتالي يمكن لمديري الأعمال أن يتخيلوا أن كل خطوة تالية ستكون ودية أو متوافقة مع "التباعد الاجتماعي". لقاح أم لا ، ستكون مواكبة أوقات ما بعد COVID رحلة استكشافية مستمرة.

     

 

إنها لعبة عادلة لمواجهة التحديات فور حدوثها. لكن بالنسبة لأي عمل تجاري ، فإن كونك الأفضل لا يعد فرصة للحدوث. إنه شيء يأتي من تنمية القيم الصحيحة والسعي لتحقيقها خلال فترة معينة. في ضوء هذه القيم ، يتعلق الأمر بالتأثير أكثر من العمل أو العمل. هذه القيم أو الصفات هي التي تجعل أي مدير أعمال هو الأفضل. بالنسبة للمبتدئين ، يمكن للمرء أن يستلهم من هذه التغريدة المثيرة للتفكير التي شاركتها سيدة الأعمال البارزة وفاعلية الخير ميليندا جيتس في عام 2018.

 

 

 

شيء واحد مؤكد. بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بصفات تلهم الآخرين ، ستكون إدارة الأعمال معركة أقل إزعاجًا إلى حد ما. فيما يلي أبرز تلك الصفات.

 

وضع الناس في المقام الأول

لقد قطع العالم شوطا طويلا منذ أيام الثورة الصناعية. مع تغير الزمن ، تعلمت المنظمات أن الناس لهم تأثير. لذلك ، فإن أي إدارة أعمال فعالة ستثق بموظفيها وتمنحهم السبل لتضخيم نقاط قوتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يحدد المديرون الأكفاء قيود مرؤوسيهم ويوجهونهم للتغلب عليها. هذا يضيف إلى دافع الموظف والاحتفاظ به أيضًا. في نهاية المطاف ، يؤدي وضع احتياجات الموظفين أولاً إلى تعزيز إنتاجية الشركة وكفاءتها.

 

الاستفادة من التكنولوجيا لإدارة التغيير

تعمل التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم على تغيير طريقة تفكيرنا وعملنا. لكن أولئك الأذكياء بما يكفي للاستفادة منها سينتصرون على أي تحد. هذا درس لكل مفكر مبدع يرغب في دخول الدوري الكبير أو اقتطاع واحد خاص به. تنبع إدارة الأعمال الفعالة من الاستخدام الاستباقي لأحدث التقنيات للتخلص من المهام العادية باستخدام أدوات الإنتاجية. باستخدام أحدث تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، تصبح المنظمة ككل منتجة وفعالة. يساعد اعتماد أحدث التقنيات أيضًا على إحداث التغيير والاستخدام الأمثل للموارد أيضًا.

 

العلامة التجارية بذكاء

هناك وفرة من الأفكار في السوق ، الموجودة فقط كشركات ، تحصل على شارة "منافسيك". علاوة على ذلك ، من هذا التخمة يأتي الكثير من الضوضاء. يتأكد مديرو الأعمال الأكفاء من أن علامتهم التجارية تتميز بقيمها الأساسية ورسالتها ، وتحدث تأثيرًا إيجابيًا على العملاء وكذلك أولئك الذين يشاهدون. يأخذ هذا الأمر اهتمامًا لا تشوبه شائبة لمشاعر العملاء ومرئيات العلامة التجارية. تستلزم إدارة الأعمال الفعالة إجراء محادثة جيدة مع شيء يروق للعين أولاً ويلتقط العقل لاحقًا.

 

↓ جرب هذه الشريحة المجانية القابلة للتعديل بالكامل لتخطيط حملاتك التسويقية

عرض أتمتة التسويق القائمة المستهدفة وتنفيذ الحملة

 

 

الترحيب بالأفكار

قادة الفكر ومديرو الأعمال لا يقصرون موظفيهم على أدوارهم. من الممارسات النفسية الجيدة أن يكون لديك قنوات مفتوحة في شركتك لتوصيل الأفكار. يشعر الناس بالتقدير عندما يعرفون أنهم مسموعون. لذلك ، فإن المديرين الذين يريدون حقًا أن يكونوا قدوة يحتذى بهم يفترضون ويثبتون أنه لا يوجد باب زجاجي. لا يوجد باب في المقام الأول. إذا حصلوا على مليار فكرة ، فإنهم يدخرون التفكير في كل منهم. الشخص الذي يتمسك حقًا يجعل الشركة فائزة.

 

خاتمة

 

إدارة الأعمال ليست مجرد مفهوم نظري. إنه فن يمتد لسنوات وسنوات من البحث البشري عن حلول قابلة للتطبيق للمشاكل. بالنظر إلى التدفق العالمي للأفكار وقادة الفكر ، ستصبح إدارة الأعمال مهارة ضرورية للبقاء. أما بالنسبة لأولئك الذين رأوا نصيبهم العادل من الفن ، فقد تصبح هذه المهارات أسلوب حياة. الانطلاق في رحلة ريادة الأعمال ليس نزهة. إذا واجهتك مشكلة ، فستكون نقاط المعرفة من هذا الدليل مفيدة بالتأكيد للرجوع إليها. جاهز ، اضبط ، تحكم!

 

Liked this blog? Please recommend us

Related posts:
Loading...
Leave a Comment
Max length should be 2000 character.

This form is protected by reCAPTCHA - the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.