"إذا كنت تدخر، فأنت تنجح." - ستيف بيركهولدر.

 

إن مقولة ستيف بيركهولدر منطقية للغاية في مجتمع حيث يركض الكثيرون في سباق القطط للحصول على المال والمتع قصيرة المدى. لا يتعلق الأمر فقط بالثراء؛ يتعلق الأمر أيضًا باستخدام أموالك بحكمة. إذا لم يتم تخصيص الثروة بعناية، فإنها قد تفقد قيمتها في نهاية المطاف. ولذلك، فإن الإدارة الفعالة للثروات قد تساعدك على التخطيط الاستراتيجي لأموالك والتأكد من استمرار ثروتك في النمو والحفاظ على قيمتها.

 

ما هي إدارة الثروات؟

 

إدارة الثروات هي فئة فرعية من الخدمات المالية التي تقدم المشورة والدعم بينما تساعد الأشخاص في إدارة مواردهم.

 

تتناول هذه الخدمة الشاملة مجموعة من الجوانب، بما في ذلك:

تحصيل الضرائب:

أحد العناصر الأساسية لإدارة الثروات الناجحة هو  الإدارة السليمة للضرائب . يلعب الخبراء دورًا حيويًا في مساعدة الأشخاص على تعظيم استراتيجيتهم الاستثمارية ، وخفض الالتزامات الضريبية مع زيادة الأرباح بعد خصم الضرائب. وبالتالي، فإن هذا سيؤدي في النهاية إلى نتائج مالية أكثر فائدة.

 

التخطيط العقاري:

عادةً ما يكون التخطيط العقاري ضروريًا لحماية الأموال للأجيال القادمة، ويمكن للمتخصصين مساعدتك من خلال تعقيدات الوصايا والصناديق الاستئمانية واستراتيجيات الإهداء . يضمن هذا الإجراء أن يتم نقل إرثك وفقًا لتفضيلاتك مع خفض الضرائب العقارية.

 

التخطيط المالي :

إن تأمين مستقبلك المالي واتخاذ القرارات المالية الحكيمة وتحقيق الاستقرار المالي والنجاح على المدى الطويل هي الأهداف الرئيسية للتخطيط المالي. إنها عملية ديناميكية ومستمرة تتكيف مع التعديلات في الظروف الاقتصادية الحالية والأهداف المالية.

 

قضايا قانونية:

مجال الاهتمام الرئيسي للقضايا القانونية في إدارة الميزانية هو الالتزام بمختلف القواعد المالية المعقدة والتشريعات الضريبية. يعد التخطيط للضرائب أمرًا بالغ الأهمية، بالإضافة إلى معرفة ما سيحدث لأموالك عند وفاتك وحماية أصولك. ويتم كل ذلك للتأكد من أن شؤون عملائهم سليمة واستخدام التقنيات القانونية لمساعدتهم على توفير المال وجمع المزيد من الثروات.

 

تكتيكات إدارة الثروات

طرق استثمار متنوعة:

يستخدم المستشارون الماليون  مجموعة متنوعة من أساليب الاستثمار، بدءًا من الاستثمار في النمو وحتى الاستثمار في القيمة. ومع ذلك، يستخدم مديرو الثروات في كثير من الأحيان أساليب غير تقليدية عند العمل مع حسابات أكبر.

الوصول إلى مجموعة واسعة من الاستثمارات:

غالبًا ما يوفر مديرو الثروات للعملاء إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من إمكانيات الاستثمار مقارنة بالمستشارين الماليين التقليديين، بما في ذلك حماية الأموال والأسهم الخاصة .

 

إدارة الثروات الشاملة:

يستخدم مديرو الثروات نهجًا أكثر شمولاً وتكاملاً عند ممارسة الإدارة الشاملة للميزانية. وتتجاوز خططهم المالية أساليب الاستثمار لتشمل جميع جوانب حياة العميل، مثل إعداد العقارات والضرائب.

التوجه نحو الهدف الفردي :

يقوم مديرو الثروات بتصميم استراتيجيات تأخذ في الاعتبار رغبة عملائهم في المخاطرة وأهدافهم المالية. على سبيل المثال، عندما يقترب العميل من التقاعد، قد يتغير التركيز من الأصول عالية المخاطر التي تركز على النمو إلى خيارات أكثر أمانًا تركز على الحفاظ على الثروة.

 

 

إيجابيات إدارة الثروات

 

إن تقنيات إدارة الثروات الاحترافية ذات الخبرة لها فوائد عديدة، ولأن القواعد واضحة، فإن فرص ارتكاب الأخطاء أقل، وهي كما يلي:

مصممة خصيصا لاحتياجاتك:

تم تصميم إدارة الثروات لتلبية احتياجاتك الفريدة وأهدافك ومواردك المالية وقدرتك على تحمل المخاطر.

خدمة شاملة 360 درجة:

وهو يقدم خدمة كاملة بنطاق 360 درجة، بما في ذلك إدارة العقارات، والاستشارات الضريبية، والخطط المالية، والمساعدة القانونية، والتخطيط للتقاعد .

النهج الاستراتيجي :

تستخدم إدارة الثروات نهجا أكثر استراتيجية من مجرد المشورة الاستثمارية. على الرغم من أهميتها، فإن المشورة الاستثمارية ليست سوى عنصر واحد من نهج أكثر شمولا لإدارة الثروات. إن الإستراتيجية المخططة والشاملة ضرورية لخلق الثروة والحفاظ عليها.

فرق التعاون الخبراء: 

توفير أفضل النتائج للعملاء ذوي الأصول الكبيرة ؛ سيعمل مدير الثروات مع مجموعة من المهنيين المهرة في العديد من المجالات الاقتصادية والداعمة.

 

 

 خاتمة

 

أعلى مستوى من خدمات الاستشارة المالية هو إدارة الميزانية. يتضمن هذا النهج متعدد الأوجه التخطيط الدقيق والتنويع وإدارة المخاطر والكفاءة الضريبية لتأمين الأموال التي قد تحسن حياتك بالطرق المالية وغير المالية.

 

لمعرفة المزيد حول إدارة الثروات، انقر فوق الرابط التالي- اقتراح الخدمات الاستشارية لإدارة الثروات

انقر هنا للحصول على عرض PPT مجاني لإدارة الثروات .

 

الأسئلة الشائعة حول إدارة الثروات

 

س: هل يمكن لإدارة الثروات أن تساعد في التخطيط الضريبي؟

  • نعم، غالبًا ما تتضمن إدارة الميزانية استراتيجيات التخطيط الضريبي لتقليل الالتزامات الضريبية. وقد يتضمن ذلك أيضًا تحسين حسابات الاستثمار، والاستثمار الفعال من حيث الضرائب، والتخطيط العقاري لتقليل الضرائب.

س: كيف يمكن لإدارة الميزانية أن تساعد في التخطيط العقاري؟

  • يعمل مديرو الثروات مع العملاء لإنشاء خطة عقارية تنقل الأصول بكفاءة إلى الورثة والمستفيدين مع تقليل الضرائب العقارية. بالإضافة إلى ذلك، قد يشمل ذلك إنشاء صناديق استئمانية، ووصايا، وهياكل قانونية أخرى.

س: هل إدارة الميزانية مخصصة فقط للأفراد ذوي الثروات العالية؟

  • في حين أن إدارة الثروات غالبا ما ترتبط بالأفراد ذوي الثروات العالية، فإن العديد من الشركات تقدم خدمات مصممة خصيصا للعملاء ذوي مستويات مختلفة من الثروة. بعض الشركات لديها الحد الأدنى من متطلبات الأصول، ولكن البعض الآخر يعمل مع العملاء في مراحل مالية مختلفة.

س: كيف أختار شركة أو مستشار إدارة الميزانية المناسب؟

  • لاختيار مدير الثروات المناسب، ضع في اعتبارك خبرته وخبرته وسجله الحافل وهيكل الرسوم ومستوى الاهتمام الشخصي الذي يقدمه. اطلب الإحالات، وتحقق من المراجعات، وقم بإجراء مقابلات مع المستشارين المحتملين للعثور على الشخص المناسب.